ثالثا : تبدأ الرقصة يذهب الملاكم الى وسط الحلبة يسجد باتجاة وطنه او منزله ثلاث مرات وتدل معانيها في الاولى يكون السجود احتراما الى نادية ومدربة والسجدة الثانية الى ابوية واجدادة واسلافة والسجدة الثالثة الى الالة والاعتقاد الديني.
وتمثل الرقصة قصة تدور ايضا وتتغير في القديم من مكان الى اخر بالمعنى الى ان استقرت على وضعها الحالي , وهي تجذب المشاهدين حين يقوم بها الملاكم فيقوم بالتفنن بأدائها وهي تدل في معانيها للحركات والطقوس حيث يتخذ الملاكمان الخطوات التي يقلدون بها الحيوانات حيث يقوم بتقليد طير مقدس في اسيا يعرف Nakmuay وايضا يقوم بتقليد محارب قديم مع رمح واللاعب الثاني يمثل محارب قديم مع قوس .
ويستفاد اللاعبين من الواي كرو ايضا في تسخين اجسادهم وتمطيتها كتادية قتال الظل وبهذه الرقصة يستطيعون اختبار ارضية الحلبة وهي ايضا تعطي المقاتل الراحة النفسية لأستجماع ماسيقوم به من خطط ويتذكر ماسيقوم به من اداء .
في القديم كانت لاهمية هذة الرقصة ان تلغي المباراة اذا شاهد الخصم اداء خصمة يؤدي برشاقة وبثقة جيدة فتؤثر على حالته النفسية فينسحب لانه علم ان هذا المقاتل كان يتدرب مع مقاتلين اكفاء وهذا الشيء كان في السابق .
ان موسيقى الواي كرو لها ثلاث الات للعزف تقليدية ولكن في جنب تايليند يستخدمون اربع قطع وتحمل الفرقة هذه القطع معها دون استخدام اجهزه حديثة والالات هي ( الطبل – الناي – والصنج النحاسي ) .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق